«العاصمة الإدارية» تبحث تنفيذ منظومة متكاملة لعدادات الكهرباء

«العاصمة الإدارية» تبحث تنفيذ منظومة متكاملة لعدادات الكهرباء
  • البورصه العقاريه
  • 2019/03/30

عقدت شركة العاصمة الإدارية اجتماعاً مع عدد من الشركات المصنعة والموردة لعدادات الكهرباء لتنفيذ منظومة متكاملة لتركيب العدادات بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وكشفت مصادر لـ«البورصة»، أن شركة العاصمة الإدارية تسعى لتدشين منظومة متكاملة لتركيب عدادات الكهرباء، وفقاً للمعايير عالمية، وتم الاجتماع مع الشركات لمناقشة الأنظمة والمنتجات المقرر تطبيقها، وفقاً للتصور المحدد للمنظومة المتكاملة.

وأوضحت المصادر، أن مسئولى العاصمة الإدارية عقدوا مناقشات ومباحثات مع ممثلى الشركات للوصول لأفضل مواصفة وضوابط لتركيب منظومة عدادات كهرباء إلكترونية مسبقة الدفع متكاملة.

وتتناقش العاصمة الإدارية مع شركات «جلوبالترونكس»، و«السويدى إلكتروميتر»، و«اسكرا»، و«جلوبال ترونكس»، و«المعصرة »، و«زد تى إى» و«هواوى»، و«جاما»، و«سيمنس»، و”إريكسون”.

وذكرت المصادر، أن المنظومة المزمع تنفيذها تساعد المستهلكين على تحسين إدارة استخدام الطاقة، ما يؤدى إلى خفض قيمة الفواتير الخاصة بالمواطنين، مع إتاحة القدرة على السداد المقدم، وزيادة درجة دقة قراءة العدادات، وخفض الفترة الزمنية بين قراءة العداد، وإصدار الفواتير.

كما تتيح للمشترك مراقبة الاستهلاك وترشيده؛ حيث يظهر على شاشة العداد جميع البيانات الخاصة بالرصيد المتبقى (كيلووات/ ساعة)، وقيمته بالجنيه، وعدد الأيام الباقية فى الرصيد، وكذلك توجد إمكانية التعرف على شريحة استهلاك الكهرباء التى تتم المحاسبة من خلالها، كما يوجد مفتاح خاص بالشاشة يمكنه عرض القدرة التعاقدية.

ووضعت وزارة الكهرباء خطة لتركيب 20 مليون عداد كهرباء ذكى خلال الـ10 سنوات المقبلة، فى إطار استراتيجية الوزارة للقضاء على أخطاء القراءات الجزافية وسرقات التيار الكهربائى، وبدأ عدد من الشركات توريد المرحلة الأولى من العدادات بنحو 250 ألف عداد.

ويصل إجمالى العدادت المزمع تركيبها فى شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء بمنطقتى العبور، ومدينة نصر نحو 53 ألف عداد،ويتم تركيب 50 ألف عداد كهرباء ذكى فى جنوب القاهرة بمنطقتى 6 أكتوبر والشيخ زايد، و39 ألف عداد فى شركة الإسكندرية بمنطقتى وسط الإسكندرية وبرج العرب.

كما سيتم تركيب 50 ألف عداد كهرباء ذكى فى شركة القناة لتوزيع الكهرباء بمنطقة العاشر من رمضان، وتركيب 30 ألف عداد كهرباء فى شركة جنوب الدلتا بمنطقة طنطا، وتركيب 28 ألف عداد فى شركة مصر الوسطى بمنطقتى المنيا وأسيوط.