العاصمة الإدارية تنتهي من استخراج 3322 رخصة بناء في المرحلة الأولى بالمدينة

العاصمة الإدارية تنتهي من استخراج 3322 رخصة بناء في المرحلة الأولى بالمدينة
  • خالد الحسينى
  • 2021/07/19

قال العميد خالد الحسيني، المتحدث الرسمي لشركة العاصمة الإدارية، انه تم الانتهاء من استخراج عدد 3322 رخصة بناء لعددا من المشروعات العقارية والخدمية القائمة في أحياء متفرقة في المرحلة الأولى بالمدينة.

وأكد الحسيني، أن عدد القرارات الوزارية الصادرة للجهات العاملة بالعاصمة الإدارية الجديدة، بلغ نحو 72 قرارا حتى الآن، تشمل الشركات العقارية والهيئات والجمعيات التعاونية.

وأشار الحسيني، إلى أن شركة العاصمة انتهت حتى الآن من توقيع عدد 240 عقد سكنى لصالح المطورين العقاريين وذلك عن عدد 420 مشروعا متنوعا.

وبلغت التعاقدات الموقعة لإنشاء الجامعات التعليمية عدد 7 عقود، إلى جانب توقيع 39 عقدا لإنشاء المدارس التعليمية، و47 عقدا متعدد النشاط لصالح المشروعات التجارية والخدمية المتنوعة، بالإضافة إلى توقيع عدد 18 عقدا لصالح إنشاء فروع البنوك الجديدة في العاصمة، وعدد 46 عقدا لإنشاء المقرات الإدارية بالمدينة. 

وقال المتحدث الرسمي لشركة العاصمة الإدارية، أن المرحلة الأولى بالمدينة ماتزال تشهد وجود مساحات أراض مميزة أمام مختلف فئات المستثمرين، حث تتاح قطع من الأراضي في المناطق الخدمية المختلطة والتي تلائم شرائح واسعة من المستثمرين، بالإضافة إلى إتاحة أراضي متنوعة في منطقة وسط البلد.