السيسي يتابع المخطط الإنشائي لمدينة العدالة بالعاصمة الإدارية

السيسي يتابع المخطط الإنشائي لمدينة العدالة بالعاصمة الإدارية
  • الرئيس عبدالفتاح السيسي
  • 2021/08/21

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم المستشار عمر مروان وزير العدل، وتناول الاجتماع متابعة المخطط الإنشائي لمدينة العدالة بالعاصمة الإدارية الجديدة، إضافة الى تطوير منظومة التقاضي وميكنة خدمات وزارة العدل على مستوى الجمهورية، وجهود تطوير منظومة الشهر العقاري.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، أن الرئيس السيسي، اطلع خلال الاجتماع، على أبرز محاور تطوير منظومة التقاضي، خاصةً ما يتعلق برفع كفاءة مقار وأبنية المحاكم الحالية في جميع المحافظات، فضلا عن الاطلاع على تجربة إنشاء مباني جديدة للمحاكم، كمحكمة شمال دمنهور الابتدائية التي تم إنشاؤها بنظام المباني سابقة التجهيز.

وأضاف المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، أن وزير العدل عرض الجهود المستمرة في تطوير منظومة الشهر العقاري، حيث وجه الرئيس السيسي بمواصلة تطوير آليات العمل بالشهر العقاري والوثائق التي تصدر عنه، نظرا لأهميته ولتعامله اليومي مع جميع فئات المواطنين على مستوى الجمهورية.

ووجه الرئيس السيسي بأن يكون موقع مدينة العدالة في محيط كل من الحي الحكومي والبرلمان ومجلس الشيوخ، كما وجه باستمرار المتابعة والمراجعة الدقيقة لضمان الحفاظ على مستوى أداء التطوير الإنشائي والتقني الذي تم في مقار المحاكم. ووجه أيضًا بتوسيع نطاق خدمات التوثيق المميز والسريع، وكذا مضاعفة أعداد سيارات التوثيق المتنقل في المحافظات، ولتتكامل تلك الجهود أيضا في إطار مبادرة “حياة كريمة” لتطوير الريف المصري، خاصةً في قطاع الخدمات المدنية.