"نور" .. قصة نجاح جديدة بدأتها " طلعت مصطفى" في2021

"نور" .. قصة نجاح جديدة بدأتها " طلعت مصطفى" في2021
  • مدينة نور الجديدة
  • 2022/01/18

أطلقت مجموعة طلعت مصطفى القابضة، مشروع "مدينة نور"، في يونيو 2021،إيذانا ببدء قصة جديدة للنجاح، تضاف إلى إنجازات المجموعة التي تحققت على الأرض، وأبرزها مشروع "مدينتي" الذي أسس لمفهوم جديد في جودة الحياة .

وتنفذ مجموعة طلعت مصطفى القابضة، مشروع "مدينة نور" بالشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بمبيعات مستهدفة تبلغ نحو 800 مليار جنيه، خلال 15 عاما، مدة تنفيذ المشروع .

وتم إطلاق مشروع "مدينة نور"، في يونيو 2021، ليسجل مبيعات قدرت بـ 15 مليار جنيه، خلال 3 أسابيع فقط من إطلاقه، فيما تعد أعلى مبيعات حققها مطور عقارى مصرى فى تاريخ مصر المعاصر، حيث أتاحت المجموعة ولأول مرة نظام الحجز الإلكتروني لوحدات المشروع .

وأكد هشام طلعت مصطفى الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب للمجموعة، إن تلك المدينة ستحقق قفزة ونقلة نوعية فى مسيرة التنمية العمرانية فى مصر، كما ستمثل إضافة حقيقية للاقتصاد القومى.

تقع " نور" بمدينة حدائق العاصمة أمام العاصمة الإدارية الجديدة، على مساحة 5 آلاف فدان، كمدينة عملاقة تضم 140 ألف وحدة سكنية "شقق وفيلات"، تستوعب 600 ألف نسمة، وذلك باستثمارات إجمالية تبلغ 500 مليار جنيه.

واعتمدت مجموعة طلعت مصطفى على عدة عوامل لرفع تنافسية مدينة نور، وهي  أنها مدينة متكاملة الخدمات، وثانيها الاعتماد على العنصر الرقمي والتكنولوجيا، والثالث التيسيرات للعملاء عبر خفض قيمة مقدم الحجز والأقساط الشهرية، ومد فترات السداد حتى 15 عاما، فضلا عن عامل الثقة في اسم " طلعت مصطفى "

وأسندت المجموعة تخطيط المدينة إلى 4 من أكبر المكاتب والشركات العالمية وهي (SWA – SASAI –BCG – Perins Eastman)

ويستهدف التخطيط إنشاء مدينة ذكية متكاملة الخدمات، من التقنيات التكنولوجية وبنية تحتية متطورة Fiber Optics، بما يسمح بفكرة الاتصال الفوري، والحصول السهل للخدمات ودفعها، والإنترنت عالي السرعة، بالإضافة إلى ترشيد استهلاك المياه من خلال وسائل الري الذكي، واستخدام الطاقة النظيفة ووسائل النقل الذكية الصديقة للبيئة، مع تهيئة البنية الرقمية لاستقبال تقنية 5G.

وستتضمن مدينة نور فندقا عالميا، ومناطق إدارية كاملة تضم فروعا للبنوك، والمكاتب والشركات، بالإضافة إلى الخدمات التعليمية عبر توافر 10 مدارس لمختلف الأنظمة التعليمية اللغات والدولية، وحضانات متنوعة وجامعة، وتم تخصيص مساحة 90 فدانًا لإقامة الخدمات التعليمية، وفيما يتعلق بالخدمات الطبية، فتم تخصيص مساحة 40 فدانًا لإقامة مستشفى متكامل ومراكز طبية متنوعة تتضمن جميع التخصصات الطبية.

وتبلغ الاستثمارات الإجمالية للمشروع 500 مليار جنيه، ويدر على مدار حياة المشروع ضرائب للدولة بقيمة 110 مليارات جنيها، كما تحصل هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة على 77 مليار جنيه تدفقات مالية من الشراكة، قد تزيد مع مرور الوقت، بجانب حصولها على 2.4 مليون متر مسطح، ويوفر المشروع 3.3 مليون فرصة عمل منتظمة وغير منتظمة.