بتكلفة 35 مليون جنيه .. "ساميت" تفوز بمشروع "النهر الأخضر"

بتكلفة 35 مليون جنيه .. "ساميت" تفوز  بمشروع "النهر الأخضر"
  • النهر الأخضر بالعاصمة الإدارية
  • 2022/05/14

فازت "ساميت" للحلول التقنية، الشركة المصرية الرائدة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بتنفيذ مشروع “النهر الأخضر” Green River بقلب العاصمة الإدارية الجديدة، بتكلفة قرابة 35 مليون جنيه .

وتقوم "ساميت" للحلول التقنية بتنفيذ البنية التحتية والتكنولوجية للمشروع، وتوريد وتركيب أنظمة المراقبة الأمنية ونظام البنية التحتية للتيار الخفيف ومن المقرر الإنتهاء من تسليمه مطلع العام المقبل 2023 .

ويعد "النهر الأخضر" أول حديقة مركزية فى الشرق الأوسط ، وثانى أكبر حديقة فى العالم بطول 38 كيلو متر ومساحة تصل إلى 8 ألآف فدان .

وتعقيبا على تنفيذ هذا المشروع أكدت المهندسة ماجدة السبع الرئيس التنفيذي لشركة "ساميت" للحلول التقنية امتلاك الشركة للكوادر البشرية اللازمة لتنفيذ هذا المشروع والمدربة على أعلى مستوى احترافي علاوة على توافر التكنولوجيات الرائدة لهذا المشروع .

وأشارت إلى نجاح الشركة في تنفيذ الكثير من المشروعات الكبرى في العاصمة الإدارية وهو ما أهلها لتنفيذ مشروع “النهر الأخضر” حيث يحتوى هذا المشروع على العديد من المناطق الترفيهية التى تم انشائها بمقاييس عالمية، بخلاف مساحات خضراء ذكية وملاعب وممرات ومطاعم وحدائق تعليمية للأطفال، إلى جانب ساحة الشعب والحديقة التراثية ، والحديقة الإسلامية والنادي الريفي والنادي الرياضي والسينما المفتوحة والحديقة التفاعلية ، علاوة على أن مشروع النهر الأخضر سيحقق الاستدامة بمشروعات العاصمة الإدارية .

من جانبه ، أوضح المهندس مصطفى كامل ، مصمم حلول تكنولوجيا المعلومات بشركة "ساميت" للحلول التقنية أن تنفيذ هذا المشروع الضخم يتم بالتعاون مع ثمانية مقاولين، تحت إشراف هيئة المجتمعات العمرانية، بينما تتولى دار الهندسة القيام بدور الإستشاري .