6 ايام أخيرة تفصلنا عن انتهاء مهلة للتصالح في مخالفات البناء

6 ايام أخيرة تفصلنا عن انتهاء مهلة للتصالح في مخالفات البناء
  • مخالفات البناء
  • 2020/12/25

المحافظات تستقبل أكثر من 2.5 مليون طلب تصالح والبحيرة في المقدمة

تنتهي المهلة الرسمية لتلقي طلبات التصالح على مخالفات البناء خلال 6 ايام فقط، وذلك وفقاً لقرار مجلس الوزراء، الصادر في 2 ديسمبر الجاري، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والذي وافق على مد فترة التقدم للتصالح على مخالفات البناء، حتى 31 ديسمبر القادم.

صرح المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية الدكتور خالد قاسم، بأن المحافظات استقبلت (2 مليون و592 ألف و631) طلب حتى أمس الخميس، مشيراً إلى ان هناك (10 محافظات وهي (البحيرة، الشرقية، القليوبية، الجيزة، المنوفية ثم القاهرة يليها المنيا ثم الدقهلية ثم الغربية واخيراً سوهاج) جاءوا في مقدمة المحافظات في تلقى طلبات التصالح.

 كما اشار المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، المستشار نادر سعد، الى أن هذه الموافقة جاءت استجابة لمطالب المواطنين بسبب التزاحم الذي شهدته الوحدات الإدارية الخاصة باستقبال طلبات التصالح فى الأيام الأخيرة. واستجابة ايضاً لمطالب عدد من الجمعيات الأهلية التي تقوم بسداد قيمة التصالح لأهالينا من القرى الأكثر احتياجاً.

وأضاف ان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، شدد خلال الاجتماع على حرص الدولة على تقنين أكبر عدد من المواطنين لأوضاعهم، مما يساهم في انعكاس الفائدة عليهم بشكل مباشر، مشيراً الى أن هناك تكليفات محددة للجهات الحكومية المهتمة بتسهيل إجراءات قبول أوراق التصالح من المخالفين، لنصل جميعاً الى الهدف من إصدار هذا القانون، وهو تقنين الأوضاع للمباني المخالفة والقضاء على هذه الظاهرة.