رئيس غرفة التطوير العقاري يشيد بحرص الرئيس السيسي على إيجاد علاقة تعاقدية متوازنه بين المطورين والعملاء

رئيس غرفة التطوير العقاري يشيد بحرص الرئيس السيسي على إيجاد علاقة تعاقدية متوازنه بين المطورين والعملاء
  • غرفة التطوير العقاري
  • 2021/08/19

أشادت غرفة التطوير العقاري في اتحاد الصناعات بحرص السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي على مصالح المطورين العقاريين والعملاء ورغبته في إيجاد علاقة تعاقدية متوازنة بين الطرفين.

وقالت الغرفة إنها بصدد عقد اجتماع مشترك مع شعبة الاستثمار العقاري باتحاد الغرف التجارية لبحث التوجيه الرئاسي المتعلق بعدم الإعلان عن المشروعات العقارية إلا بعد قيام المطور العقاري بتنفيذ ٣٠٪ منها.

وقال المهندس طارق شكري وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، ورئيس غرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعات المصرية، ورئيس شعبة الاستثمار العقاري باتحاد الغرف التجارية ان الرئيس السيسي يسعى من خلال هذا القرار لإعادة تنظيم السوق العقاري والحفاظ على حقوق المطور والعميل والدولة.

وأوضح أن بعض المطورين العقاريين قاموا خلال الفترة الأخيرة بتنفيذ مشروعات عقارية دون سابقة خبرة أو ملاءة مالية الأمر الذي أدى لوقوع نزاعات بين المطورين والعملاء نظرا لتأخر التسليم أو عدم الوفاء بالجداول الزمنية المتفق عليها والتعثر في إتمام المشروعات.

وأشار إلى أن الاجتماع سيبحث آليات تنفيذ التكليف الرئاسي بما يتناسب مع قدرات شركات التطوير العقاري ويحفظ حقوق العملاء وتقديم مقترحات تضمن استمرار النشاط العقاري كأحد دعائم الاقتصاد القومي مشيرا إلى أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة تعمل بشكل جاد على الحفاظ على السوق وتحرص على أخذ كافة الضمانات قبل أن تمنح المطورين العقاريين التراخيص اللازمة.