بورتو جروب: إعادة النظر في الخطة الاستثمارية المستقبلية للمجموعة في ضوء الإجراءات والقرارات الجديدة المنتظرة

بورتو جروب: إعادة النظر في الخطة الاستثمارية المستقبلية للمجموعة في ضوء الإجراءات والقرارات الجديدة المنتظرة
  • مجموعة بورتو القابضة
  • 2021/08/29

قال جمال فتح الله، رئيس مجلس إدارة مجموعة بورتو جروب القابضة، ان المجموعة ستعيد النظر في خططتها التوسعية وفقا لما سيتم اتخاذه من قرارات الفترة المقبلة بعد التوجيهات الرئاسية لعدم الإعلان عن المشروعات العقارية الا بعد تنفيذ 30٪ من الانشاءات.

وأشار رئيس مجلس إدارة المجموعة، أنها قد تلجأ الي تقليص المساحات التي تستهدف الحصول عليها الفترة المقبلة او علي الأقل تدبير تمويلات خارجية تساعدها علي تنفيذ النسب المطلوبة للإنشاءات قبل تحصيل عوائد البيع، لاسيما أن تكلفة الاقتراض المحلية مازالت مرتفعة.

واكد فتح الله انها تستهدف اقتحام عدد من المحافظات بالدلتا والصعيد بعد نجاح تجربتها في بورسعيد خاصة وان الطلب في اغلبها كبير، مؤكدا ان تلك الخطوة تأتي بالتوازي مع المشروعات التي تقوم بتنفيذها في المدن الجديدة فضلا عن الساحل الشمالي والعين السخنة

وعن إمكانية الشراكة مع مستثمرين اخرين لتوفير السيولة المطلوبة للمشروعات الفترة المقبلة، قال قد تكون الشراكة مع مستثمرين اخرين احد التوجهات التي يمكن اتباعها ، إذا ما تطلب الامر، وقد يكون التوسع في مشروعات الشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة احد السيناريوهات المطروحة أيضا.

وأكد فتح الله ان المجموعة تستهدف تحقيق مبيعات تعاقدية بأكثر من 2 مليار جنيه بنهاية العام الجاري، موضحا انها تعمل حاليا علي ثلاثة مشروعات رئيسية وهم جولف بورتو كايرو، وبورتو أسيوط ، وبورتو أغادير بالمملكة المغربية، باستثمارات تتجاوز 20 مليار جنيه.

وأضاف، ان حجم تمويلات الأعمال الإنشائية المستهدف ضخها خلال هذا العام تصل لنحو 1.3 مليار جنيه.

وعن خطط استثمارها بالعاصمة الإدارية، أكد ان بورتو جروب ترحب بالتواجد في هذا المشروع الأهم في تاريخ مصر والأكثر جذبا لطلبات الشراء، وانها تنتظر الشروط والمتغيرات الجديدة في السوق لتحديد الشكل الأفضل لدخول سوق العاصمة الإدارية.