هيئة المجتمعات العمرانية تفوز بجائزة الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية 2021

هيئة المجتمعات العمرانية تفوز بجائزة الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية 2021
  • عاصم الجزار
  • 2021/09/18

أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، فوز هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، التابعة للوزارة، بجائزة الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية 2021، في مجال تطوير العمران المستدام، من بين أكثر من 170 ترشيحا من عدة بلدان.

ووفقا لبيان الوزارة، اليوم السبت، أن الهيئة نالت تلك الجائزة تقديرا لدورها طويل الأجل في تحقيق العمران المستدام من خلال توفير مشروعات إسكان اجتماعي آمنة وبأسعار معقولة لتشجيع التماسك الاجتماعي للسكان بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

وتتسلم الهيئة جائزة الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية 2021، في مجال تطوير العمران المستدام، خلال الاحتفال باليوم العالمي للبرنامج في العاصمة الكاميرون "ياوندي"، في الرابع من أكتوبر المقبل، حيث تمت دعوة ممثل الهيئة للسفر لتلقي هذه الجائزة المرموقة.

ووجه وزير الإسكان الشكر والتقدير لجميع العاملين بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وأجهزة المدن، على ما يبذلونه من جهود غير مسبوقة في السنوات الأخيرة، انعكست على الموازنة الاستثمارية للهيئة سنويا، الني زادت من 7 مليارات جنيه عام 2013 إلى نحو 120 مليار جنيه، يتم إنفاقها سنويا في مشروعات البنية الأساسية، والإسكان، والخدمات بالمدن الجديدة .