" إيجي ليس " تسعى لزيادة حجم محفظة عقود التاجير التمويلي خلال 2022

" إيجي ليس " تسعى لزيادة حجم محفظة عقود التاجير التمويلي خلال  2022
  • ايجي ليس
  • 2021/11/16

تسعى " إيجي ليس " للتأجير التمويلي، للحصول على تمويل بقيمة 300 مليون جنيه، من خلال البنوك العاملة في مصر ، وذلك ضمن خطة الشركة لزيادة حجم محفظة عقود التاجير التمويلي خلال 2022، بما يتيح لها الاصدار الثاني للسندات .

وأكدت إيمان إسماعيل، رئيس مجلس المديرين بشركة  إيجي ليس "، أن اهتمام الشركة في الوقت الحالي موجه لنشاط التاجير التمويلي فقط، مشيرة إلى أن الشركة لديها محفظة بقينة 1.8 مليار جنيه ,

وقام 22 بنكا وصندوقا بتغطية أول إصدار سندات للشركة بقيمة 749.8 مليون جنيه، حيث تمت تغطية الشريحة الأولى بحوالي 3 مرات كما تمت تغطية باقي الشرائح بمعدل حوالي 1.5 مرة وقام بالاكتتاب في الإصدار عدد من البنوك و صناديق الاستثمار والمحافظ المالية.

ويأتي الإصدار على أربع شرائح بفترات استحقاق تتراوح بين تسعة أشهر للشريحة الأولى وثلاثة عشر شهرًا للشريحة الثانية وسبع وثلاثون شهر للشريحة الثالثة وستون شهر للشريحة الرابعة. وحصلت الشرائح على تصنيفات ائتمانية P1 للشريحة الأولى وهو أعلى تصنيف ائتماني من شركة ميريس – الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين (MERIS)، وAA+ للثانية، وAA للثالثة وA للرابعة.

يشار إلى أن بنك التنمية الصناعية أنشأ شركة " إيجي ليس " عام 2016، برأس مال مدفوع 250 مليون جنيه.حيث تعمل شركة إيجي ليس بموجب قانون رقم 176 لعام 2018، وتلتزم بجميع القوانين واللوائح التي تطبق على سوق التأجير التمويلي في مصر.