بعيون سكانها.. معرض فني للصور الفوتوغرافية عن معالم مدينتي

بعيون سكانها.. معرض فني للصور الفوتوغرافية عن معالم مدينتي
  • معرض فني للصور الفوتوغرافية عن معالم مدينتي
  • 2022/03/30

في مبادرة تعكس التقدير والاعجاب بالمناظر الجمالية والتصميمات المعمارية الإبداعية في " مدينتي"، وثق عدد من السكان القاطنين في المشروع الأكبر لمجموعة طلعت مصطفي في شرق القاهرة، لأهم المعالم واجمالها علي الاطلاق في "مدينتي" من خلال عدسات كاميراتهم الشخصية، ليتم عرضها في معرضا للصور الفوتوغرافية استضافه نادي " مدينتي".


تضمن المعرض مجموعة من الصور المختارة، لأماكن مثل البوابة الرئيسية للمدينة التي تعد أيقونة معمارية متميزة، والمسجد الكبير بزخارفه المستوحاة من الحضارة الإسلامية، وفضلا عن المسطحات الخضراء الشاسعة والبحيرات الرائعة التي تضفي احساس بالراحة والهدوء في المكان.  


وتم تنظيم المعرض تحت عنوان "مدينتي في عيون سكانها"، وشارك فيه عدد من الفنانين المحترفين المقيمين في المدينة، من بينهم الفنان حسام عباس الحائز على العديد من الجوائز في مسابقات التصوير المحلية والدولية، من بينها جائزة مجلة "ناشيونال جيوجرافيك". كما شاركت الفنانة فاطمة شفيق البغدادي، المعروفة في مدينتي من خلال التقاط الصور الرائعة للمدينة ونشرتها على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، ونالت العديد من الجوائز الدولية في التصوير، أبرزها جائزة من Diaporama ، واحد من أكبر جروبات التصوير في أوروبا ويضم فنانين من جميع أنحاء العالم . 

وافتتح المعرض المهندس وائل الديب، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة طلعت مصطفي،


 والذي أبدي سعادته بالفكرة والصور المعروضة، ودعا الي تكرار التجربة بشكل دوري في باقي مشروعات المجموعة، كما شارك في الافتتاح زياد الشاذلي، مدير عام إدارة علاقات عملاء المشروعات، و أيمن وهدان، رئيس جهاز المدينة، وحضره عدد من الشخصيات العامة، منهم الدكتور / شريف حماد وزير البحث العلمي الأسبق، والدكتور / ممدوح الدماطى وزير الآثار الأسبق، واللواء / أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر الأسبق