خلال العام الدراسي الجديد .. افتتاح "مدرسة جيمس الدولية" في الرحاب

خلال العام الدراسي الجديد .. افتتاح "مدرسة جيمس الدولية" في الرحاب
  • مدرسة جيمس الدولية
  • 2022/06/20

أعلنت شركة "أتريم" للمقاولات عن الانتهاء من مشروعها الجديد في مدينة الرحاب، وهو مدرسة جيمس الدولية ، أول مدرسة لمؤسسة جيمس مصر التابعة لمؤسسة جيمس العالمية .


ومن المقرر افتتاح مدرسة جيمس الدولية بالمرحلة الثامنة في الرحاب -احدي مدن مجموعة طلعت مصطفى- لتكون جاهزة لاستقبال الطلاب بداية من العام الدراسي المقبل سبتمبر 2022. 


وتقام المدرسة الجديدة علي مساحة إجمالية تبلغ ١١.٣٤٠ م٢، وتحتوي علي 35 فصلا دراسيا تتسع لنحو 1325 طالبا، وتم تجهيزها وفقا لأعلي المستويات التكنولوجية لتوفير تجربة تعليمية متكاملة، فضلا عن المساحات الواسعة المخصصة لممارسة الأنشطة الداخلية والخارجية مثل الملاعب والمرافق الرياضية والمسارح والمختبرات العلمية والمكتبة، بما يتناسب وتطلعات الطلاب، وتمكنهم من امتلاك المعرفة والمهارات والتكنولوجيا والتنوع الثقافي الذي يسهم في خلق شخصية قيادية وقادرة علي النجاح.


وتعد مؤسسة جيمس الدولية أكبر شركة تعليم خاص في العالم، ومن المقرر أن تمنح المدرسة الجديدة شهادة البكالوريا الدولية بمراحلها الثلاث من مرحلة رياض الأطفال حتى نهاية التعليم الثانوي.


تأتي تلك الخطوة بعد النجاح الذي حققته الشركة خلال السنوات الماضية في إدارة ٤ مدارس في مصر بمناهج تعليمية مختلفة وتقديم خدماتها لأكثر من 7 الاف طالب في  المدرسة البريطانية الدولية بمدينتي، والمدرسة البريطانية بالرحاب، مدرسة مدينتي للغات، ومدارس مدينتى المتكاملة للغات.


يذكر أن مجموعة طلعت مصطفي كانت قد وقعت عام 2018، اتفاقية مع تحالف يضم منصة التعليم التابعة للمجموعة المالية هيرميس ومؤسسة جيمس الدولية الامارتية، للاستحواذ على محفظة تضم مجموعة من المدارس التابعة ل" طلعت مصطفي" في " الرحاب" و"مدينتي"، يتم بمقتضاه تولي  "جيمس للتعليم" تشغيل وإدارة المدارس بهدف تقديم خدمات تعليمية متميزة لساكني المدينتين.


وتأسست مجموعة جيمس للتعليم الإماراتية عام 1959 وهي واحدة من أكبر مجموعات إدارة المدارس في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتقدم خدماتها لأكثر من 300 ألف طالب حول العالم.


وتضم مدينة الرحاب مجموعة من المدارس التي تخاطب مختلف المستويات التعليمية ما بين مدارسة خاصة ورسمية ولغات ودولية من بينها مدرسة عثمان بن عفان التعليمية، المدرسة الألمانية، المدرسة الفرنسية، مدرسه فيوتشر- طلائع المستقبل، فضلا عن المدرسة البريطانية التي تديرها مؤسسة "جيمس التعليمية".