خلال تفقده أبراج ماسبيرو.. مدبولي: الدولة وفَّت بوعودها بتطوير المنطقة .. والجميع "سيخرج مستفيدا"

خلال تفقده أبراج ماسبيرو.. مدبولي: الدولة وفَّت بوعودها بتطوير المنطقة .. والجميع "سيخرج مستفيدا"
  • رئيس الوزراء- ابراج ماسبيرو
  • 2022/08/09

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ظهر اليوم، مشروع تطوير منطقة مثلث ماسبيرو، وذلك لمتابعة معدلات تنفيذ المشروع على أرض الواقع، ورافقه الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، ومسئولو الوزارة وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ظهر اليوم، مشروع تطوير منطقة مثلث ماسبيرو؛ وذلك لمتابعة معدلات تنفيذ المشروع على أرض الواقع، ورافقه الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، ومسئولو الوزارة وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وفي مستهل جولته التفقدية، أكد رئيس مجلس الوزراء أن منطقة مثلث ماسبيرو من المشروعات المميزة، التي حرصت الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، على تطويرها بعد أن كانت تمثل إحدى المناطق العشوائية غير الآمنة، وذلك لتوفير سكن ملائم للمواطنين، ليصبح مشروعا حضاريا متكاملا على أعلى المستويات، مما يغير من خريطة المنطقة بأكملها بعد الانتهاء من أعمال التطوير.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي: الدولة وفَّت بوعودها بتطوير هذه المنطقة، دون إلحاق أي ضرر بساكنيها، أو مُلاكها، أو المستأجرين، حيث سبق أن أكدنا في مراحل التفاوض مع شاغلي الوحدات والمُلاك، أو غيرهم أن الجميع “سيخرج مستفيدا” من تطوير هذه المنطقة، التي تقع في قلب القاهرة، وسواء الذين حصلوا على تعويض نقديّ، أو من حصلوا على سكن بديل، وكذلك من سيتم إعادة تسكينهم قريبا.

وتابع أن الجميع استفاد مما تم من أعمال تطوير، كما أن الدولة استفادت من خلال إعادة الوجه الحضاريّ لهذه المنطقة الحيوية الواقعة في قلب العاصمة؛ وذلك تنفيذا لتكليفات السيد رئيس الجمهورية بشأن تطوير المناطق العشوائية.

وشدد الدكتور مصطفى مدبولي على ضرورة الالتزام بالمواصفات الفنية والمعايير المطلوبة في التنفيذ وبأعلى جودة، مع سرعة إنهاء أعمال تشطيبات أبراج “السكن البديل” بالمشروع؛ لإعادة تسكين المواطنين بها قريبا، وذلك وفقا للتكليفات الرئاسية في هذا الشأن.