الأهلي صبور تعلن تسلم 4 آلاف وحدة خلال 2021

الأهلي صبور تعلن تسلم 4 آلاف وحدة خلال 2021
  • الأهلي صبور
  • 2021/06/27

كشف تامر عرفان، نائب الرئيس التنفيذي لشركة الأهلي صبور للتطوير العقاري، عن إن الشركة ستقوم بتسليم نحو 4 آلاف وحدة خلال العام الجاري 2021 في مشروعاتها بمنطقتي شرق القاهرة والساحل الشمالي.

كما كشف عن إجراء المجموعة عملية إعادة هيكلة مالية شاملة لدراسة كل الآليات المتاحة في السوق ومنها التوريق والصكوك، إضافة إلي تخصيم الشيكات مع كافة المؤسسات التمويلية، لضمان تعزيز الملاءة المالية للمجموعة واستكمال المشروعات.

وأضاف عرفان، بأن شركته قد وقّعت عدة شراكات مع مجموعة مطورين أجانب، ومنهم شركة "ريبورتاج" الإماراتية لإنشاء مشروعات بنظام الشراكات داخل مشروعات صبور، وهي إحدى الآليات المهمة التي تعتمد عليها المجموعة.

وأكد عرفان، بأن الشركة تتفاوض بشكل جدي في الفترة الحالية مع شركة العاصمة الإدارية للحصول على أرض بمساحات ما بين 100 و200 فدان لإنشاء مشروع عقاري متكامل بنظام الشراكة، وسيتم الانتهاء من المفاوضات قبل نهاية العام الحالي.

وأضاف أن شركته تدرس في الفترة الحالية الحصول على مشروعات جديدة في مناطق العاصمة الإدارية الجديدة والعلمين الجديدة بخلاف المحافظات، التي سيتم الحصول على أراضٍ بها تتناسب مع القوى الشرائية المتاحة.

وأفاد نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة الأهلي صبور بأن المجموعة تقدمت بطلب لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للحصول على أرض فى منطقة العلمين الجديدة لإنشاء مشروع عمراني متكامل.

من جانب اخر كانت شركة الأهلي صبور قد أعلنت عن إطلاق المرحلة الثانية من مشروع «KEEVA» الذى تقوم الشركة بتطويره بمدينة 6 أكتوبر، بالشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية، والذي يقام على مساحة 144 فدانًا باستثمارات قدرها 5 مليارات جنيه، وتضم المرحلة الثانية من المشروع 200 وحدة سكنية إلى جانب المنطقة التجارية، وتخطط الشركة لبدء تسليم المرحلة الأولى بالربع الأخير من عام 2023 .ويقع المشروع بأحد أبرز أماكن مدينة 6 أكتوبر، حيث يطل على محور وطريق وصلة دهشور الجنوبية، ويتكون من 4 مراحل بإجمالي عدد وحدات سكنية 1158 وحدة تتباين ما بين فيلات مستقلة وتوين وتاون هاوس على مساحات تبدأ من 195 إلى 360 مترا مربعا وشقق سكنية تتراوح مساحاتها ما بين 120 إلى 190 مترا مربعا بمبانِ مكونة من الدور الأرضى بالإضافة إلى 2 مكرر.