بتكلفة 650 مليون جنيه..منصات تتعاقد على الإنشاءات الخرسانية لمشروع بوديا تاور

بتكلفة 650 مليون جنيه..منصات تتعاقد على الإنشاءات الخرسانية لمشروع بوديا تاور
  • منصات- بوديا تاور
  • 2022/10/04

أعلنت "منصات" للتطوير العقاري، عن إبرامها نعاقدات بقيمة 650 مليون جنيه مع التحالف المكون من “سوليد للإنشاءات”، و”ديتاك”، وذلك لتنفيذ الهيكل الخرساني لمشروع “بوديا تاور” بالعاصمة الإدارية الجديدة.


وأوضح المهندس أحمد أمين مسعود، رئيس مجلس إدارة شركة منصات للتطوير العقاري، أن التعاقد يتم لتنفيذ الشركتين أعمال الهيكل الخرساني لمشروع “بوديا تاور” ، موضحا أن إجمالي استثمارات المشروع تبلغ 2.5 مليار جنيه، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذه بالكامل خلال 2025.

وأضاف أن الشركة أبرمت العديد من الشراكات الإستراتيجية حول المشروع لتنفيذه بأعلى معايير الجودة وذلك مع شركات الإنشاءات منها شركة Pinnacle في مجال الاستشارات الهندسية وصبور للاستشارات الهندسية والتي ستكون مسئولة عن الإشراف على تنفيذ المشروع بالإضافة إلى شركة ايهاف مهندسون استشاريون في مجالات الاستشارات الهندسية وإدارة المشروعات وهي الشركة المسئولة عن إدارة مشروع Podia Tower خلال مرحلتي التصميم والتنفيذ.

كما تعاقدت الشركة مع “النيل للاستشارات الهندسية” ليكون مسئولا عن القيام باختبارات التربة، وتعاقدت مع مجموعة التزام الإماراتية لإدارة الأصول والتي ستكون مسئولة عن إدارة المرافق والأصول الخاصة بمشروعي بوديا وإيكليبس.

وتابع المهندس طارق بهاء، الرئيس التنفيذي لشركة منصات، أنه تمت مراجعة جميع رسومات المشروع داخل شركة العاصمة الإدارية، واستخراج بيان صلاحية من جهاز العاصمة الإدارية كما تم مراجعة الرسوم الإنشائية والمعمارية والالكتروميكانيكال من المركز القومي لبحوث البناء، وتم الانتهاء من مراجعة كل الموافقات مرة أخري من شركة العاصمة، وجاري العمل حاليا على استخراج الرخصة من جهاز العاصمة الإدارية خلال الأسابيع القادمة.