القاهرة للإسكان تتقدم للاستحواذ على المتحدة للإسكان

القاهرة للإسكان تتقدم للاستحواذ على المتحدة للإسكان
  • شركة القاهرة للإسكان والتعمير
  • 2024/03/03

قررت شركة القاهرة للإسكان والتعمير تقديم عرض شراء بمبادلة أسهم دون الخيار النقدي لرفع نسبة الشركة والمجموعة المرتبطة حتى 90% من رأس مال شركة المتحدة للإسكان والتعمير -بعد استبعاد أسهم الخزينة.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الأحد، أن القاهرة للإسكان والمجموعة المرتبطة لها تمتلك 49.87% من أسهم المتحدة للإسكان والتعمير.

وأشارت إلى أن القرار يتضمن استمرار قيد أسهم الشركة المستهدفة في البورصة المصرية.

ونوهت إلى أنه سيتم تعيين مستشار مالي مستقل لتحديد القيمة العادلة لأسهم القاهرة للإسكان والمتحدة للإسكان، ومن ثم تحديد معامل المبادلة بعد انتهاء الدراسة واتخاذ قرار زيادة رأس المال وإصدار أسهم لمقابلة الأسهم التي سوف تستجيب لعروض الشراء.

يشار إلى أن القاهرة للإسكان والتعمير، سجلت صافي ربح بلغ 14 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر 2023، مقابل 83.25 مليون جنيه أرباحاً خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وتراعت إيرادات الشركة خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 262.27 مليون جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 2.09 مليار جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وبشأن القوائم المستقلة، حققت الشركة أرباحاً خلال التسعة أشهر بلغت 24.96 مليون جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 11.06 مليون جنيه أرباحاً خلال الفترة نفسها من العام الماضي.