كونتكت للتطوير تكشف ملامح خطتها الاستثمارية .. وتستهدف 3 مليار جنيه مبيعات

كونتكت للتطوير تكشف ملامح خطتها الاستثمارية .. وتستهدف 3 مليار جنيه مبيعات
  • كونتكت للتطوير
  • 2024/04/06

كشفت شركة كونتكت للتطويرالعقاري عن اهم ملامح خطتها الاستثمارية للعام الجاري 2024، حيث تعتزم ضخ 500 مليون جنيه بمشروعاتها، وتستهدف مضاعفة المبيعات إلى 3 مليار جنيه، مقارنة بالعام الماضي .

وقال الدكتور أحمد فكرى، رئيس مجلس إدارة شركة كونتكت للتطوير العقارى، إنَّ الشركة تستهدف تحقيق مبيعات تعاقدية بمشروعاتها بقيمة 3 مليارات جنيه خلال العام الجارين مشيرا إلى أنه في 2023 حققت الشركة مبيعات قيمتها 1.2 مليار جنيه .

وأوضح أن الشركة تستهدف ضخ 500 مليون جنيه، خلال العام الجارى، لاستكمال الأعمال الإنشائية فى مشروعاتها وفقاً لخطط التنفيذ الموضوعةن بينما بلغ حجم الاستثمارات التي ضختها الشركة العام الماضي 230 مليون جنيه .

وقال إن الشركة تستهدف تسليم 280 وحدة بنهاية العام الجارى فى مشروع " ميركوري مول " بالعاصمة الإدارية الجديدة، وفقاً للجداول الزمنية المتفق عليها مع العملاءن حيث تم الانتهاء من تنفيذ 40%  من المشروع ، وهو عبارة عن مول تجارى إدارى على مساحة 2800 متر مربع، بمستهدفات بيعية 600 مليون جنيه، لافتاً إلى أن مبيعات المشروع حتى الآن تبلغ نحو 400 مليون جنيه.

وأوضح أن شركة كونتكت للتطوير العقارى أطلقت مؤخراً رابع مشاريعها فى العاصمة الإدارية، وهو مشروع Eval Tower، ويتكون المشروع من برج إدارى وبرج فندقى باستثمارات 5 مليارات جنيه، والمشروع فى مرحلة الحفر تمهيداً لصب الخرسانات.

وأشار إلى أن المستهدفات البيعية من مشروع Eval Tower تصل إلى 8 مليارات جنيه، والبرج الفندقى يضم 420 غرفة فندقية، ومن المقرر الانتهاء منه وتسليمه فى عام 2028.

وأضاف أن الشركة تنفذ مشروع " كوان تاور " بالعاصمة الإدارية الجديدة، وهو مشروع تجارى إدارى طبى، باستثمارات 1.5 مليار جنيه ومستهدفات بيعية تبلغ نحو 2 مليار جنيه.

وأوضح أن الشركة انتهت من تنفيذ 30% بإنشاءات مشروع " كايو مول " التجارى، والذى يقام على مساحة 7500 متر مربع باستثمارات 800 مليون جنيه ومستهدفات بيعية نحو 1.8 مليار جنيه، لافتاً إلى أن المبيعات التى حققها المشروع حتى الآن تبلغ نحو 900 مليون جنيه.

وقال «" فكرى "، إن الشركة اتجهت، خلال الفترة الحالية، لتنفيذ المشروعات الخدمية، وحصلت على ترخيص إنشاء محطة وقود فى العاصمة الإدارية الجديدة على مساحة 11 ألف متر مربع بإجمالى استثمارات 400 مليون جنيه.

وأوضح أن الشركة تستعد لطرح مشروع سكنى متكامل بمدينة الشيخ زايد الجديدة، منتصف العام الجارى، على مساحة 10 أفدنة، باستثمارات 400 مليون جنيه، ويضم 70 فيلا، وتصل مبيعاته المستهدفة نحو 600 مليون جنيه.

وتمتلك شركة كونتكت للتطوير العقارى محفظة أراضٍ تقدر بنحو 100 ألف متر مربع بقيمة استثمارية تبلغ 3 مليارات جنيه بمنطقة شرق وغرب القاهرة.

وتعتمد  الشركة على التمويل الذاتي لتنفيذ جميع مشروعاتها، وتحرص على سرعة تنفيذ المشروعات والالتزام بمواعيد التسليمات المحددة مع العملاء، الذين يمثل الأجانب والمصريين العاملين بالخارج نسبة 70 % منهم .