شركة العاصمة الإدارية : تيسيرات للمطورين العقاريين بينها تسهيلات في سداد الأقساط

شركة العاصمة الإدارية : تيسيرات للمطورين العقاريين بينها تسهيلات في سداد الأقساط
  • شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية
  • 2024/04/06

أكدت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية أنها تسعى للتيسير على المطورين العقاريين العاملين في العاصمة الجديدة، بوصفهم شركاء النجاح.

وقالت الشركة إن هذا التيسير يأتي من خلال العديد من المبادرات والأنشطة الممنوحة للمطورين، منها التسهيلات في سداد الأقساط، وترحيل جزء من الأقساط، وخصم من فوائد وغرامات التأخير تصل إلى 50%، بالإضافة إلى مد مدد التنفيذ للمشروعات المختلفة، ودعم المطورين في الأحداث والأنشطة التي يقومون بها.

وقال المهندس خالد عباس رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية في كلمته خلال مأدبة إفطار شهر رمضان التي أقيمت مع المطورين العقاريين العاملين بالعاصمة الإدارية الجديدة بفندق سانت ريجيس الماسة إن المطورين العقاريين هم شركاء النجاح الذين ساهموا بشكل كبير في تطوير مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، مشيرا إلى أنه تم تخصيص دور بالكامل في مقر الشركة لتوفير رخص المطورين، يضم جميع خدمات الشباك الواحد والجهاز القومي للبحوث وفرع لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، حيث يقدم جميع طلبات المطورين وإصدار الرخص إلكترونياً.

حضر الإفطار أيضا الدكتور مهندس أحمد فهمي مدير عام شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، وعدد من قيادات الشركة والعاملين بها، ولفيف من كبار المطورين العقاريين.

جدير بالذكر أن شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية هي شركة مساهمة مصرية تأسست في أبريل 2016 لتنفيذ وإدارة وتشغيل مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، أحد أهم المشروعات القومية والإستراتيجية في مصر، وهي شركة خاضعة لقانون الاستثمار رقم 8 لسنة 1997، برأس مال مدفوع قدره 44,6 مليار جنيه، ونجحت الشركة في تحقيق إجمالي أرباح قبل الضرائب بلغ 19,8 مليار جنيه عام 2022، بينما ارتفعت قيمة أصولها إلى 255 مليار جنيه.

وبدأ العمل في إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة في نهاية عام 2026، وتبعد عن القاهرة حوالي 60 كيلومترا، ومساحتها الإجمالية 230 ألف فدان، ومن المستهدف أن تستوعب نحو 8,5 مليون نسمة عند الانتهاء من جميع المراحل الإنشائية بها.