تعرف على معدلات التنفيذ فى العاصمة الادارية خلال 2020

تعرف على معدلات التنفيذ فى العاصمة الادارية خلال 2020
  • عمرو خطاب، المتحدث باسم وزارة الإسكان
  • 2020/12/31

كشف عمرو خطاب المتحدث الرسمي لوزارة الإسكان والمرافق عن تطورات الاعمال في العاصمة الإدارية الجديدة خلال 2020، مشيرا إلي وصول البرج الأيقوني الذي يعد الأطول في إفريقيا إلى الطابق رقم ٥١ فيما وصل جسمه المعدني للطابق ٤٢ ليتخطى في ارتفاعه برج القاهرة. ويتكون البرج الأيقوني من ٢٦٠ طابقا بارتفاع ٤٠٠ مترا تقريبا.

وقال إن معدلات التنفيذ في مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة سارت بالشكل الزمني المتفق عليه، على الرغم من التوقف القصير في بداية العام نتيجة لظروف وباء كورونا، مشيرا إلى أن العام الجاري شهد العديد من الإنجازات الانشائية، حيث تم الانتهاء من الهيكل الخرساني لثمانية أبراج من بين عشرين برجا بمنطقة الأعمال المركزية وذلك من إجمالي 20 برجا، فضلا عن الانتهاء من تركيب الواجهات الزجاجية.

وأضاف: "شهد العام الحالي الانتهاء من الحي السكني "كابيتال ريزيدنس" الذي يتكون من ٢٠ ألف وحدة سكنية ولا يتبقى من عمليات التشطيب الداخلية سوى ٢٪ فقط حيث يتم الان العمل على تركيب المسطحات الخضراء في محيط المشروع الذي يضم وحدات سكنية متنوعة".

وحول معدلات الإنجاز في مشروع الحدائق المركزي، أكد خطاب أن البرنامج التنفيذ المخطط لهذا العام سار بشكل جيد للغاية، ومن المقرر افتتاح جزء من المشروع الربع الأول من العام المقبل، مشيرا أن الحدائق المركزية تتكون من ١٠٠٠ فدان.

وعن الحي السكني الخامس "جاردن سيتي الجديدة"، أكد انه وصل خلال هذا العام لمعدلات تنفيذ متقدمة،

وأشار، أنه خلال هذا العام تم الانتهاء من كافة مرافق المرحلة الاولي من العاصمة الإدارية بالكامل والتي تتجاوز مساحتها الأربعون فدان، فضلا عن تشغيل التيار الكهربائي للمرة الأولى بالحي الحكومي، متوقعا أن يشهد العام المقبل بدء تنفيذ مرافق المرحلة الثانية من العاصمة الإدارية.