أي اف سي الإماراتية تكشف عن ملامح خططها التوسعية في نشاط إدارة وصيانة المشروعات العقارية في مصر

أي اف سي الإماراتية تكشف عن ملامح خططها التوسعية في نشاط إدارة وصيانة المشروعات العقارية في مصر
  • شركة أي اف اس مصر
  • 2021/07/27

كشفت شركة أي اف اس مصر المملوكة لمجموعة أي اف اس الإماراتية عن خطط للتوسع في خدمات الإدارة والصيانة بمشروعات العاصمة الإدارية الجديدة والعلمين الجديدة وعدة مدن مصرية أخرى وذلك بعد نجاحها في اقتناص عدة عقود لإدارة مشروعات عقارية.

وقال هشام صالح، الرئيس التنفيذي للقطاع التجاري بالشركة ان هناك مجموعة من المناقصات التي سيتم طرحها خلال الفترة المقبلة والشركة لديها نية قوية لخوض المنافسة عليها لتعزيز مكانتها في السوق المصري مشيرا إلى نجاحها مؤخرا في توقيع عقود إدارة اربع مشروعات بالعاصمة الإدارية الجديدة مع شركات عقارية حكومية وخاصة.

وأوضح ان شركة أي اف أس ابرمت عقد إدارة مع شركة مارجينز للتطوير خلال الشهر الماضي لإدارة مشروع "زيا" الذي يضم أنشطة تجارية وطبية، كما وقعت عقدا مع شركة ليفينج ياردز لإدارة وصيانة مرافق الوحدات السكنية والإدارية في مشروعاتها الثلاث لتضاف إلى عقود الإدارة التي تمتلكها الشركة في عدة مدن مثل السادس من أكتوبر والساحل الشمالي مشيرا إلى أن الشركات العقارية تدرك أهمية عمليات الإدارة في تعظيم قيمة المشروعات والحفاظ عليها.

وتتنوع محفظة الشركة الإماراتية في مصر بين عدة مشروعات متعددة الأنشطة في القاهرة والساحل الشمالي والعاصمة الإدارية الجديدة وعدة محافظات أخرى، كما تمتلك الشركة نحو 90 عقدا لإدارة مشروعات عقارية في مصر والشرق الأوسط من بينها مشروعات خدمية متخصصة في القطاع الطبي والمصرفي والنفطي والصناعي فضلا عن المراكز التجارية والإدارية.

ويرى هشام صالح أن الطفرة العقارية التي يشهدها السوق المصري خلال السنوات الأخيرة القى بظلاله على المنافسة في مجال خدمات الإدارة والصيانة لاسيما بعدما أدركت الشركات العقارية إن هذا الملف لم يعد رفاهية يمكن تجنبها بل بات أحد اركان وأعمدة نجاح أي مشروع عقاري مهما كان نشاطه.