انتهاء حجز نحو 600 فدان من أراضي المستثمرين بمنطقة " داون تاون "

انتهاء حجز  نحو 600 فدان من أراضي المستثمرين بمنطقة " داون تاون "
  • داون تاون
  • 2021/12/15

أعلنت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية انتهاء حجز نحو 600 فدان من أرضي الأنشطة الاستثمارية بمنطقة " داون تاون "، موزعة على 200 قطعة أرض، من إجمالي 400 قطعة بمساحة كلية تتجاوز 1200 فدان .

وأكد اللواء مجدى أمين، رئيس القطاع العقارى بالشركة، استمرار إتاحة حجز الأراضى للأنشطة الاستثمارية المتنوعة أمام المتقدمين على الحجز بالعاصمة الإدارية خلال الفترة المقبلة، وبما يتلائم مع تنوع الإحتياجات المقدمة للشركة.

ويجرى حجز وتخصيص قطع الأراضى بمنطقة الداون تاون من خلال دفع 20% كمقدم حجز على أن يتم تقسيط باقى ثمن الأرض على 4 دفعات سنوية بفائدة 10% تناقصية، حيث يبدأ سعر المتر بمنطقة وسط البلد GOV2 فى العاصمة الإدارية من 17 ألف جنيه ويرتفع بحسب نسب التميز للأرض والارتفاع المستهدف للمبانى وطبيعة الأنشطة الاستثمارية ومتطلباتها، ويصل متوسط مساحات الأراضى التى تم تخصيصها لنحو فدان للقطعة الواحدة.

وتتميز منطقة الداون تاون بالعاصمة الإدارية بقربها من منطقة البنوك، فضلا عن إتاحتها لإقامة أنماط مختلفة من المشروعات الاستثمارية، حيث تم تخطيط المنطقة لتضم أحياء إستثمارية متنوعة ، منها حى للمعارض وأحياء أخرى تضم شركات البترول والأدوية والتأمين والشركات الإدارية العامة، بالإضافة إلى إنشاء حى للصاغة، وهو ما يجعل هذه المنطقة مؤهلة لجذب استثمارات متعددة خلال الفترة المقبلة.

جدير بالذكر ، أن شركة العاصمة الإدارية كانت قد توقفت عن سياسات طروحات الأراضى منذ 2020 الماضى مع بداية الموجة الأولى لفيروس كورونا المستجد، وإعتمدت الشركة على آلية إتاحة الأراضى للمستثمرين من خلال التقدم بالطلبات الرسمية للشركة، حيث أتاحت الشركة حجوزات متنوعة للأراضى بمنطقة الداون تاون “وسط البلد” بالإضافة إلى إستكمال إتاحة الأراضى فى الحى السكنى الثامن R8 ، حيث تضم المرحلة الأولى بالعاصمة الإدارية 10 أحياء سكنية ، كما تشهد حاليا إرتفاع نسب الإنجاز المحققة فى تنفيذ مشروع الحى الحكومى إلى نحو يتجاوز 96,2%، وذلك تمهيدا لبدء التسليم خلال 2021 الجارى .

وتُقدر إجمالى حجم طروحات الأراضى أمام المستثمرين بالمرحلة الأولى بالعاصمة الإدارية بنحو 24 ألف فدان تُمثل  نحو 60% من مساحة المرحلة الأولى المُقدرة بـ 40 ألف فدان، ويُخصص منها 40% للطرق والمناطق الخضراء.