"تمويل للتوريق" تستهدف 800 مليون جنيه سندات للتمويل العقاري في 2022

"تمويل للتوريق" تستهدف 800 مليون جنيه سندات للتمويل العقاري في 2022
  • عقارات
  • 2021/12/29

أعلنت "تمويل للتوريق" أنه من بين أهدافها خلال 2022، تنفيذ عملية إصدار سندات توريق لصالح "تمويل للتمويل العقاري" بقيمة 800 مليون جنيه خلال الربع الثانى من 2022 .

وقال أحمد زيدان، العضو المنتدب بالشركة التابعة لـ" تمويل القابضة" – إن عملية التوريق الخاصة بشركة "التمويل العقاري" كان مخططا تنفيذها خلال 2021، إلا أنه تم تأجيلها للعام المقبل، بهدف زيادة حجم المحفظة المراد توريقها.

وقال زيدان إن "تمويل للتوريق " تبحث تعاقدات لتولى عمليات إصدار سندات جديدة خلال العام المقبل أيضًا، لافتا إلى أن هناك مفاوضات أخرى تُجرى حاليًا مع عدد من المطورين العقاريين لتولى عمليات الإصدار الخاصة بهم.

وتستهدف الشركة إتمام وتنفيذ عمليات إصدار سندات توريق جديدة بقيمة تتجاوز الـ3 مليارات جنيه خلال 2022، متضمنة عملية "تمويل للتأجير التمويلى" المتوقع إتمام تنفيذها خلال أيام، والتي ستوجه حصيلتها لدعم محفظتها خلال 2022، وزيادة عمليات المنح لشريحة العملاء الخاصة بها.

وساهمت 7 بنوك ساهمت فى اكتتاب أول عملية إصدار سندات توريق لصالح شركة "تمويل للتأجير التمويلى" التابعة بقيمة إجمالية بلغت 460 مليون جنيه.

يشار إلى أن سندات التوريق هى سندات قابلة للتداول فى حدود ما يحال إليها من حقوق مالية ومستحقات آجلة الدفع بالضمانات، ويتم إصدارها من خلال إحدى شركات التوريق المرخص لها من هيئة الرقابة المالية، ويحق للشركة المصدرة الحصول على قيمتها فور إصدارها مما يتيح لها توفير سيولة تمكنها من التوسع فى تقديم مزيد من عمليات التمويل دون انتظار مواعيد سداد الأقساط .