مهلة 6 أشهر لـ"مجموعة مرتبطة" لبيع الأسهم المجاوزة ثلث رأس مال المصرية العقارية

مهلة 6 أشهر لـ"مجموعة مرتبطة" لبيع الأسهم المجاوزة ثلث رأس مال المصرية العقارية
  • الرقابة المالية
  • 2022/02/23

قررت الهيئة العامة للرقابة المالية، منح مجموعة مرتبطة مهلة 6 أشهر للتخلص من النسبة المتجاوزة لثلث رأس المال في المجموعة المصرية العقارية والبالغ عددها 45.92 مليون سهم بما يمثل 11.48% من أسهم الشركة.

وأوضحت الرقابة في بيان لبورصة مصر اليوم، أن المجموعة المرتبطة تتضمن كل من "تارجت للاستثمار العقاري، وعبداللطيف محمود محجوب، وعلي محمود عبداللطيف محجوب، وجمال محمود عبداللطيف محجوب، وأيمن أحمد عبد المنعم، وأحمد أيمن عبدالمنعم، ومحمد عبد الناصر حامد، وأحم محمد نبيه، و خلفان فرج محمد المحيربي، ومحمد فرج محمد المحيربي.

وشمل قرار الرقابة المالية، منعهم من التصويت في الجمعية العامة للشركة بالنسبة المجاوزة، وفي حالة عدم الالتزام بتخفيض نسبة المساهمة لأقل من ثلث رأس مال الشركة خلال المهلة يتوجب تقديم عرض شراء إجباري.

يشار إلى أن المجموعة المصرية العقارية، سجلت صافي ربح بلغ 99.88 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بقيمة 11.32 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2020.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال التسعة أشهر إلى 11.93 مليون جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 19.33 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2020.