"الإسكان" تدرس منح تيسيرات للقطاع العقارى

"الإسكان" تدرس منح تيسيرات للقطاع العقارى
  • خالد عباس - الاسكان
  • 2022/06/19

كشف المهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، أن الوزارة تدرس منح تيسيرات للقطاع بالكامل واعطاء مدد زمنية للتنفيذ لمراعاة الازمات العالمية التي اثرت على الشركات.


وأضاف أنه جاري مناقشة المدة، وخلال أيام يصدر قرار في هذا الصدد.

وأكد عباس أن القطاع العقاري قادر على مواجهة التحديات ويتسم بالمرونة في التغلب على المعوقات والأزمات، كما أنه سوق واعد قائم على الطلب الحقيقي للعقار، مشيرا إلى أنه يضم فرص للقطاع الخاص على كافة المستويات.

وأضاف في كلمته خلال فعاليات مؤتمر اخبار اليوم العقاري، أن قطاع التشييد والاستثمار العقاري يمثل نحو 20% من الناتج المحلي، ويوفر ملايين فرص العمل في مختلف أنحاء الجمهورية، موضحا أن الدولة تقوم بدورها في اصدار القوانين التي تدعم نشاط السوق العقاري.


ولفت إلى أن موافقة هيئة الرقابة المالية على مقترحات المطورين بخصوص التمويل العقاري ستفتح مجال أمام نشاط التمويل العقاري وتزيد من حجم الاعتماد عليه خلال الفترة المقبلة.


وأشار إلى أن المعارض العقارية تتجه للعميل المصري العامل بالخارج أكثر من العميل الاجنبي، ولا تقوم المعارض بالتسويق للقرارات الحكومية التي تدعم السوق العقاري، لافتا إلى مجهودات الوزارة مع الجهات المعنية لتسهيل تصدير العقار.