طرح مناقصة عالمية لتخطيط وتصميمات للمرحلة الثانية من العاصمة الإدارية الجديدة

طرح مناقصة عالمية لتخطيط وتصميمات للمرحلة الثانية من العاصمة الإدارية الجديدة
  • شركة العاصمة الادارية للتنمية العمرانية
  • 2023/04/09

صرح اللواء أحمد فهمى فرج، المدير العام لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، بأنه جاري طرح مناقصة عالمية أمام مكاتب الاستشارات الهندسية الكبرى لتنفيذ أعمال التخطيط والتصميمات للمرحلة الثانية بالمدينة، والتى ستتضمن مجتمعات سكنية ومشروعات استثمارية وخدمية كبرى.

وقال في تصريحات صحفية إن مكاتب الاستشارية عالمية ومحلية كبرى تقدمت للمناقصة، وكذلك تقدمت تحالفات من المكاتب الاستشارية العالمية المتخصصة والتي تتضمن تواجد كيانات محلية كبرى .

وأكد استمرارالشركة في تلقي العروض حاليا، ولم تحسم بعد إختيار الكيان الفائز.

جدير بالذكر، أن المرحلة الأولى بالعاصمة الإدارية الجديدة تُقام على مساحة 40 ألف فدان، متضمنة نحو 10 أحياء سكنية إلى جانب مجموعة من مناطق الاستثمار المختلطة أبرزها منطقة الاستثمار MU23 والتى تضم مجالات استثمارية متنوعة، كما يجرى إتاحة فرص للحصول على أراضى بعددا من المناطق الاستثمارية والمناطق الاستثمارية بمنطقة وسط البلد .

وتقدر حجم الاستثمارات القائمة فى مشروعات البنية التحتية بالمرحلة الأولى بالعاصمة بنحو يتراوح بين 15 إلى 20 مليار جنيه، كما تُقدر حصيلة الاستثمارات فى تدشين الحى الحكومى الجديد بنحو 60 مليار جنيه ، ويجرى تطوير منطقة الأعمال المركزية بتكلفة 3 مليار دولار بالشراكة مع شركة CSCEC الصينية أكبر الشركات العاملة فى صناعة التشييد عالميا .

وتمتلك شركة العاصمة الإدارية محفظة ضخمة من الأصول تتراوح بين 250 إلى 300 مليار جنيه، وتًصنف كأكبر الشركات الاستثمارية العقارية ، كما تُعد شركة العاصمة الإدارية أكبر شركة عقارية فى العالم بمحفظة أراضى ضخمة تُقدر بـ 230 ألف فدان.