رمكو تنوى فتح باب الحجز بمشروعي السخنة 2 وريفيرا

رمكو تنوى فتح باب الحجز بمشروعي السخنة 2 وريفيرا
  • شركة رمكو لإنشاء القرى السياحية
  • 2024/01/15

تسعى شركة رمكو لإنشاء القرى السياحية لدراسة عدة بدائل استثمارية ومالية مقترحة لتوفير حلول للمشاكل المتعلقة بالتمويل وأزمة السيولة التي تمر بها الشركة.

وأوضحت رمكو فى بيان لبورصة مصر اليوم الأثنين، أن من بين تلك الحلول إعادة جدولة المديونية الخاصة بالتأجير التمويلي لزيادة مدة السداد لتوفير السيولة

كما تنوى رمكو فتح باب الحجز في مشروعات السخنة 2 وريفيرا لتوفير سيولة من مصادر النشاط.

مشروع «السخنة 2» يُقام على مساحة 2 مليون متر مربع تقريباً بنظام المشاركة ويجرى تنفيذ المشروع على مرحلتين يتضمن خدمات متنوعة بالإضافة إلى الشاليهات والفيلات الخاصة به.

وكانت رمكو لإنشاء القرى السياحية، تكبدت خسائر بلغت 856.51 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر 2023، مقابل خسائر بلغت 117.7 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2022.

وبلغت إيرادات الوحدات المباعة وتعديلات الوحدات نحو 582.566 مليون جنيه، مقابل 159.57 مليون جنيه.

تأسست الشركة عام 1995 تمتلك الشركة النسبة الاكبر في عدة شركات تابعة وتشكل هذه الشركات مجموعة رمكو التى تنشيء العديد من المشاريع المتنوعة كالمنتجعات والفنادق والمناطق التجارية والوحدات السكنية والمجمعات السكنية وفنادق مستقلة بالإضافة إلى أماكن ترفيهية.

ومن مشاريعها: "ستيلا دي ماري - العين السخنة"، و"ستيلا هايس - العلمين"، و"ستيلا مصر الجديدة"، و"ستيلا الشاطئ - شرم الشيخ"، وغيرها.