A.T Lease تضيف نشاط التمويل العقاري

A.T Lease تضيف نشاط التمويل العقاري
  • شركة التوفيق للتأجير التمويلي
  • 2024/01/17

بدأت شركة التوفيق للتأجير التمويلي اتخاذ الاجراءات اللازمة لمزاولة نشاط التمويل العقاري، وإضافته لمنتجات حلول التأجير التمويلي التي تقدمها الشركة .

وقررت التوفيق للتأجير التمويلي "أيه .تي. ليس " تفويض الرئيس التنفيذي وعضو مجلس الإدارة المنتدب، للسير في إجراءات الحصول على رخصة مزاولة نشاط التمويل العقاري .

وقالت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم الأربعاء، إنه تقرر  اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للحصول على رخصة مزاولة نشاط التمويل العقاري أمام كافة الجهات الحكومية وغير الحكومية.

يشار إلى ان التوفيق للتأجير التمويلي،  حققت صافي ربح بلغ 145.19 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر 2023، مقابل ربح بلغ 132.45 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفع إجمالي إيرادات النشاط خلال التسعة أشهر إلى 871.9 مليون جنيه، مقابل 524.86 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من 2022.

وعلى مستوى الأرباح غير المجمعة، ارتفعت أرباح الشركة المستقلة إلى 145.009 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر 2023، مقابل 132.54 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من العام الماضي.

جدير بالذكر أن شركة التوفيق للتأجير التمويلي (أيه. تي. ليس)، تأسست كشركة مساهمة مصرية في 26 إبريل عام 2005. وتم إدراج أسهم الشركة في البورصة المصرية في 11 فبراير عام 2015، يتمثل النشاط الأساسي الذي تأسست من أجله شركة التوفيق للتأجير التمويلي في تقديم مجموعة متنوعة من حلول التأجير التمويلي المبتكرة والمنتجات المتقدمة في هذا المجال وفقًا لأحكام الشريعة الإسلامية. وهي إحدى الشركات التابعة لمجموعة دلة البركة، وهي واحدة من المجموعات التجارية الرائدة والمتنوعة في مجال المعاملات المصرفية الإسلامية الدولية والمعاملات المالية.