طلعت مصطفى بعد صفقة ليجاسي: إيرادات الفنادق ستتجاوز 250 مليون دولار خلال 2024

طلعت مصطفى بعد صفقة ليجاسي: إيرادات الفنادق ستتجاوز 250 مليون دولار خلال 2024
  • مجموعة طلعت مصطفى
  • 2024/02/11

أعلنت مجموعة طلعت مصطفى القابضة، إن شركة أيكون للفنادق -تابعة- وقعت عقد الاستحواذ النهائي على حصة الأغلبية البالغة 51% مع حقوق إدارة كاملة في شركة ليجاسي للفنادق والمشروعات السياحية، من خلال زيادة رأس المال.

وبحسب بيان صادر عن المجموعة اليوم فشركة أيكون قامت بتحويل مقابل الصفقة المتفق عليها إلى حساب مجنب داخل القطاع المصرفي المصري لتحويله إلى شركة ليجاسي للفنادق فور استكمال إجراءات زيادة رأسمال الشركة والشروط المتفق عليها.

وأضافت أنه سيترتب على تلك الصفقة زيادة قاعدة الغرف الفندقية التشغيلية للمجموعة بمقدار 2500 غرفة فندقية في مصر ليصل إجمالي عدد الغرف التي تملكها أيكون وتقوم بتطويرها إلى 5 آلاف غرفة.

ويشار إلى أن ليجاسي للفنادق تمتلك 7 فنادق في مصر وهي "سوفيتيل ليجند أولد كتراكت أسوان، منتجع موفنبيك أسوان، سوفيتيل وينتر بالاس الأقصر، فندق شتيجنبرجر التحرير، فندق شتيجنبرجر سيسيل الإسكندرية، ماريوت مينا هاوس القاهرة، ماريوت عمر الخيام الزمالك، والتي كانت مملوكة سابقاً للشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق إيجوث.

وشركة ليجاسي، هي شركة مشتركة بين صندوق مصر الفرعي للسياحة والاستثمار العقاري وتطوير الأثار وشركة إيجوث.

ومن المتوقع أن يؤدي الاستحواذ إلى مضاعفة الإيرادات المجمعة للفنادق المملوكة لمجموعة أيكون لأكثر من 250 مليون دولار خلال العام الجاري.