فاروس لتداول الأوراق المالية: طلعت مصطفى القابضة من أوائل الشركات المُرشحة لصعود أسهمها في البورصة 2020

فاروس لتداول الأوراق المالية: طلعت مصطفى القابضة من أوائل الشركات المُرشحة لصعود أسهمها في البورصة 2020
  • مجموعة طلعت مصطفى القابضة
  • 2019/10/24

فاروس لتداول الأوراق المالية تشير في تقريرها أن طلعت مصطفى و أوراسكوم للتنمية أول الشركات العقارية المرشحة لصعود أسهمها في البورصة 2020.

في التقرير البحثي الخاص بـ فاروس لتداول الأوراق المالية أعلنت عن توقعاتها الخاصة بـ مبيعات القطاع العقاري خلال 2020، وأشار إلى أنها تقل عن مستهدفات المطورين العقاريين لعام 2019. 

كما أنها أشارت في تقريرها أن طلعت مصطفى و أوراسكوم للتنمية أول الشركات العقارية المرشحة لصعود أسهمها في البورصة 2020. 

و على عكس السنوات السابقة التي كانت حافلة بإطلاق المشروعات الكبرى والاستحواذ على إراضٍ، جاء وصف تقرير فارس عام 2019 بإنه كان عام هادىء مع إطلاق عدد محدود من المشروعات وعدم تجديد محفظة الأراضي بشكل كبير. 

إيرادات طلعت مصطفى القابضة بلغت نحو 31.4% من إجمالي الإيرادات 

و أوضحت فاروس في تقريرها إلى أن هذا الهدوء يرجع لعدة عوامل منها زيادة أسعار البيع بنسبة 10-15% بالمقارنة بأسعار عام 2018 وعدم تمديد فترة السداد. 

وجاءت كلًا من طلعت مصطفى و أوراسكوم للتنمية ضمن أول الخيارات المرشحة للصعود في البورصة من بين الشركات العقارية، وذلك بفعل العمليات التشغيلية للمشروعات غير السكنية الملحوظة، وكذلك الأداء المتميز لمبيعات الوحدات السكنية.

كما أن التقرير أشار إلى أن هذا التنوع يظهر بوضوح من خلال تحليل إيرادات الشركتين حيث تشكل الإيرادات المكررة لشركة أوراسكوم نحو 58.7% من إجمالي الإيرادات، أما بالنسبة لـ  الإيرادات المكررة لشركة طلعت مصطفى نحو 31.4% من إجمالي الإيرادات بينما هناك شركات منافسة تبلغ إيراداتها المكررة نحو 5% فقط.