العربية لإدارة الأصول ترد على استفسار البورصة بشأن "أرض زفتى"

العربية لإدارة الأصول ترد على استفسار البورصة بشأن "أرض زفتى"
  • العربية لادارة الأصول
  • 2022/05/13

أرسلت شركة العربية لإدارة الأصول،إفصاحا للبورصة، بشأن آخر تطورات عرض شركة الرواسي للتطوير العقاري والتنمية للشراكة في تطوير قطعة أرض بمساحة 14 فدانا بمدينة زفتى.

وأكدت الشركة في إفصاحها أنها مازالت في مرحلة مناقشة بنود التعاقد مع شركة الرواسي للتطوير العقاري والتنمية، موضحة إن إجازات العيد وسفر بعض أعضاء مجلس إدارة شركة راوسي، حال دون الاجتماع معهم لمناقشة تفاصيل التعاقد، كما هو موضح فى إفصاح سابق بتاريخ 3 مارس الماضي.

واجتمع مجلس إدارة الشركة في 23 فبراير الماضي مع ممثلين عن شركة الرواسى للتطوير العقاري والتنمية، لمناقشة عرض أولي جرى الاتفاق على تحسين بعض شروطه وتقديمها في وقت لاحق (جرى تقديم عرض محسن في 3 مارس).

وتطرق الاجتماع مع ممثلي الرواسى إلى مناقشة البدائل المختلفة لتطوير أرض زفتى بمحافظة الغربية، واستقر الرأى على إقامة مشروع (سياحي- تجاري- إداري- سكني) مناظر للمشروع المقدم إلى محافظة الغربية في مشروع بانوراما النيل الذي سبق تقديمه منذ أعوام إلى الإدارة العامة للتخطيط العمراني والتنظيم بالمحافظة.

وتبلغ مساحة قطعة الأرض المُشار إليها حوالى 60.7 ألف متر مربع، وتقع في مدينة زفتى بمحافظة الغربية، وتطل على النيل مباشرة، ويبلغ سعر المتر فى العرض حوالي 25 ألف جنيه.

كانت الشركة قد فوضت رئيس مجلس الإدارة في (22 ديسمبر الماضي)، للتفاوض مع شركة ركاز العقارية لزيادة سعر المتر أعلى من 25 ألف جنيه، كما كلفت شركة ريكوزا للاستشارات المالية بإعداد دراسة فنية حول تقييم أراضي الشركة ككل، لكن هيئة الرقابة المالية اعترضت على التقييم فى 23 فبراير الماضي.

وخاطبت الشركة، فى مايو الماضى، محافظة الغربية بشأن تقسيم قطعة أرض المشار إليها بمدينة زفتى بمساحة 60 ألف متر مربع تقريبا.