القابضة للتشييد: مشروع لتطوير كورنيش المعادي باستثمارات 12 مليار جنيه

القابضة للتشييد: مشروع لتطوير كورنيش المعادي باستثمارات 12 مليار جنيه
  • الشركة القابضة للتشييد والبناء
  • 2024/04/06

تباشر الشركة القابضة للتشييد والتعمير، أعمال تنفيذ مشروع كورنيش المقطم، كما تسعى الشركة لإطلاق مشروع جديد لتطوير كورنيش المعادي باستثمارات موقعة 12 مليار جنيه، في إطار خطة الشركة لطرح مشروعات اخرى خلال المرحلة المقبلة .

وقال د. هاني عثمان العضو المنتدب التنفيذي للشركة القابضة للتشييد والتعمير، أحدى شركات قطاع الأعمال، انه من المستهدف الانتهاء من التصميمات النهائية لمشروع تطوير وتنمية كورنيش المقطم خلال الربع الثالث من العام الجاري، لافتا أنه كان من المفترض انتهاء تلك التصميمات منذ 3 أشهر، ولكن نظرا لصعوبة وخطورة المشروع، احتاج الأمر مزيد من الوقت للمراجعة والتدقيق، خاصة في ظل طبيعة التربة وموقع المشروع والذي يتم تنفيذه للمرة الأولى خاصة وأن المسافة ما بين الهضبة الوسطى والهضبة العليا 50 مترا.

وأشار عثمان في تصريحات صحفية، إلى أنه يقوم على تنفيذ التصميمات مصريين واجانب تحت اشراف الهيئة الهندسية التي تقوم بالمراجعة والتدقيق، لافتا إلى أن المشروع من المتوقع أن يستغرق تنفيذه 8 سنوات، وتحقيق عائد يصل لنحو 60 مليار جنيه.

كانت شركة النصر للإسكان والتعمير، إحدى شركات الشركة القابضة للتشييد والتعمير التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، قد وقعت في ابريل 2022، عقد شراكة مع شركة سكوب العالمية الهندسية التابعة لمجموعة السويلم السعودية لتطوير وتنمية كورنيش المقطم.

وفي مارس 2023، تم توقيع عقد تصميم مشروع تطوير كورنيش المقطم، مع مكتب «فوستر + بارتنرز» للقيام بأعمال التصميم والرسومات الخاصة بالمشروع

تقع أرض المشروع بمنطقة المقطم بالهضبة العليا والوسطى على مساحة 1.7 مليون متر مربع، وتصل تكلفة المشروع إلى نحو 32 مليار جنيه، حيث وينقسم المشروع ينقسم إلى قطعتين الأولى كورنيش المقطم والمصاطب بمساحة 1.3 مليون متر، والقطعة الثانية بمساحة 750 ألف متر بالهضبة الوسطى (كمبوند سكني متكامل الخدمات)، و يحتوى على أنشطة سكنية وتجارية وسياحية وتعليمية ورياضية وغيرها

وكشف إن الشركة تستهدف جذب مستثمر كبير لتطوير وتنمية كورنيش المعادي، موضحا أن الاستثمارات المتوقعة لهذا المشروع قد تصل إلى 12 مليار جنيه.

وكشف د. هاني عثمان العضو المنتدب التنفيذي للشركة القابضة للتشييد والتعمير، عن وجود فكرة مشروع لتطوير كورنيش المعادي في الأرض الواقعة خلف المحكمة الدستورية والبالغ مساحتها 37 فدان، حيث من المستهدف إقامة 20 برجا مكونا من 40 إلى 50 طابقا، فضلا عن كوبري الجزيرة بالنيل والجاري الانتهاء من بعض الاجراءات الخاصة به مع محافظة القاهرة.