267.2 مليون جنيه قيمة التداول على سهم مجموعة طلعت مصطفى بالبورصة خلال فبراير

267.2 مليون جنيه قيمة التداول على سهم مجموعة طلعت مصطفى بالبورصة خلال فبراير
  • مجموعة طلعت مصطفى
  • 2020/02/29

كتب زياد الحوتى

شهد سهم مجموعة طلعت مصطفى القابضة بالبورصة المصرية، تداولات مرتفعة خلال شهر فبراير المنتهى، بحجم تداول بلغ 34.5 مليون ورقة مالية بقيمة 267.2 مليون جنيه جعلته فى المركز 11 بترتيب شركات السوق الرئيسى من حيث قيمة التداول-بدون الصفقات- خلال شهر فبراير.

وجاء هذا الأداء بعد الأخبار الإيجابية التى شهدها سهم مجموعة طلعت مصطفى على مدار الشهر المنقضى بدأت بإعلانها عن توقيع عقود إنشاء فندق فورسيزون بالأقصر باستثمارات 1.5 مليار جنيه على أرض السلطانة ملك المملوكة لشركة إيجوث التابعة للشركة القابضة للسياحة والفنادق، وهى إحدى شركات قطاع الأعمال العام.

وتبدأ مجموعة طلعت مصطفى القابضة تنفيذ الفندق، والذى تبلغ مساحته 21.4 ألف متر ويضم 200 غرفة وجناح فضلا عن مطاعم وقاعات اجتماعات وحفلات فاخرة مطل على النيل، خلال العام الجارى على أن يتم افتتاحه خلال 3 سنوات ونصف.

وبحسب الاتفاق الموقع، ستحتفظ "إيجوث" بملكية أرض الفندق، وتملك مجموعة طلعت مصطفى الفندق بمستوى 5 نجوم، على أن يتقاسما الإيرادات.

كما أعلنت المجموعة، عن تفاوضها على إنشاء مشروع سكنى جديد بالعاصمة الإدارية الجديدة بنظام الشراكة، وهذا هو المشروع الثانى للمجموعة حيث تمتلك مشروع "سيليا"، والذى حقق أعلى مبيعات بالعاصمة.

واختتمت الشهر بالإعلان عن تحقيق أرباحاً مليارية بلغت 1.87 مليار جنيه العام الماضى بنسبة نمو 10% عن العام السابق، والذى سجل 1.70 مليار جنيه.

اقرأ ايضًا: