"المجتمعات العمرانية" تسدد 42 مليار جنيه للشركات المقاولات خلال الـ9 أشهر الاولي من العام

"المجتمعات العمرانية" تسدد 42 مليار جنيه للشركات المقاولات خلال الـ9 أشهر الاولي من العام
  • هيئة المجتمعات العمرانية
  • 2020/10/21

ارتفعت قيمة المبالغ التي سددتها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لشركات المقاولات منذ بداية العام وحتى سبتمبر الماضي إلي 42 مليار جنيه نظير أعمالها في المواقع والمشروعات المختلفة التابعة للهيئة، وفقا لمصدر مسؤول. 

وقال المصدر ان المجتمعات العمرانية تسدد شهريا ما بين 4-6 مليارات جنيه مستحقات للمقاولين، وفقا لتقارير الحسابية الصادرة عن أجهزة المدن المشرفة على تنفيذ تلك المشروعات.   

من جانبه، أكد مازن حسن، مدير الشؤون المالية والإدارية بالهيئة، التزامها التام بسداد مستحقات المقاولين بشكل منتظم، وفقا لما تيسر لها من إيرادات ناتجة عن أقساط الأراضي وغيرها من الموارد المالية، لمساعدة شركات المقاولات على استمرارية الاعمال التنموية والالتزام بخطط التنفيذ، وأيضا الوفاء بالتزاماتها اتجاه العمال.

ونوه ان المجتمعات العمرانية لديها مشروعات كبيرة في المدن الجيل الرابع مثل العاصمة الإدارية والتي وقعت عقود مقاولات العام الماضي بقيمة 200 مليار جنيه، إضافة الى مشروعات اخري في العلمين الجديدة و المنصورة الجديدة واكتوبر وزايد وغيرها من المدن الجديدة بالإضافة إلي المشروعات البنية التحتية والطرق والكباري. 

وتتوقع الهيئة الوصول بإيراداتها خلال موازنة العام المالي الحالي إلي 76 مليار جنيه، منها 35 مليار جنيه مقدمات حجز أراضي التخصيص الفوري، وعائدات بيع أراضي الأفراد، فضلا عن 20 مليار جنيه قيمة أقساط الأراضي المخصصة للشركات التطوير العقاري ومشروعات الشراكة، وأيضا 12 مليار جنيه أقساط وحدات سكنية تطرحها الهيئة في مشروعاتها السكنية.