الإسكان: قرارات جمهورية وشيكة لإنشاء أربعة مدن

الإسكان: قرارات جمهورية وشيكة لإنشاء أربعة مدن
  • المهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان
  • 2020/10/22

كشفت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عن صدور قرارات جمهورية وشيكة بإنشاء ثلاث أو أربع مدن ضمن المخطط الحكومي لبناء نحو 42 مدينة جديدة على مستوى الجمهورية.

وأوضح الدكتور خالد عباس نائب وزير الإسكان لمتابعة المشروعات القومية، أن الدولة متمثلة في وزارة الإسكان تسارع الخطى من أجل توفير سكن آمن وملائم لكافة الفئات بالمجتمع في كافة المحافظات وليس في العاصمة فقط.

وفي كلمته بمؤتمر "الاستثمار والتنمية والتطوير العقاري بين الواقع والمأمول" الذي نظمته نقابة المهندسين بالقاهرة، قال عباس أن السوق العقاري مازال قادرا على استيعاب الوحدات السكنية المعروضة، إذ بلغت حجم الاستثمارات التي ضختها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة في سنوات سابقة نحو ستة مليارات جنيه، لتصل خلال العام الحالي فقط إلى 78 مليار جنيه.

ويمثل الاستثمار العقاري نحو 18٪ من الناتج القومي المحلي، وقد يرتفع بنسبة 2٪ خلال المرحلة المقبلة نتيجة للمشروعات التي تجري على أرض مصر وتستوعب العمالة التي عادت من الخارج بسبب تفشي وباء كورونا المستجد وتباطؤ الاقتصاد العالمي، وهو الأمر الذي يؤكد مجددا على قوة وثبات القطاع العقاري المصري وفقا لنائب وزير الإسكان لمتابعة المشروعات القومية.