السيسي يتفقد مشروعات تطوير طرق و محاور شرق القاهرة

السيسي يتفقد مشروعات تطوير طرق و محاور شرق القاهرة
  • الرئيس عبد الفتاح السيسي
  • 2021/02/28

أجرى الرئيس عبدالفتاح السيسي، جولة تفقدية لمتابعة أعمال تطوير الطرق والمحاور بشرق القاهرة، وشدد خلالها على ضرورة الالتزام بأعلى معدلات الإنجاز لاكتمال المنظومة وربطها بمناطق القاهرة الكبرى والمدن الجديدة، مما سيؤدى إلى حدوث نقلة نوعية كبيرة في سهولة وسرعة تنقل المواطنيين.

وخلال الجولة، تعرف الرئيس السيسي  على كل المستجدات الخاصة بمشروعات تطوير الطرق والمحاور الرئيسية وكذلك شبكة الكباري الجديدة التي يتم تنفيذها  بمنطقة الحي العاشر بمدينة نصر وبعض الأحياء في منطقة التجمع الخامس، والتي سيكون لها دور كبير فى سرعة الإنتهاء من التكدس المروري بتلك المناطق والتيسير على المواطنين.

كما تابع الرئيس السيسي الموقف التنفيذي للمحور المروري الجديد “شينزو آبي” ، الذي سيربط محور الشهيد بالطريق الدائري وطريق السويس، قاطعًا طريق الميثاق في منطقة زهراء بمدينة نصر بالحي العاشر، من أعلى سوق السيارات ومدينة الأمل، بامتداد طولي قدره (8) كم تقريبًا.

وكان الرئيس قد وجه بإقامتة وفقاً للمخطط الهندسي والإنشائي المتطور الذي يوفر كافة الخدمات اللازمة للمركبات، مع مراعاة الأهمية الكبرى لهذا المحور في تنظيم الحركة المرورية في منطقة شرق القاهرة وربط أحيائها بأحياء مدينة القاهرة الجديدة وحتى العاصمة الإدارية الجديدة.