بموقع متميز .." نور " مدينة عملاقة في قلب حدائق العاصمة

بموقع متميز .." نور " مدينة عملاقة في قلب حدائق العاصمة
  • مدينة نور
  • 2022/09/16

تنفذ مجموعة طلعت مصطفى "مدينة نور" العملاقة على مساحة 5 آلاف فدان بحدائق العاصمة .. لتضم 140 ألف وحدة سكنية متنوعة، تستوعب أكثر من 600 ألف نسمة.

واختارت مجموعة طلعت مصطفى موقع مشروعها الكبير "نور" على طريق القاهرة – السويس مباشرة،  ويحد "نور" من الجنوب العاصمة الإدارية الجديدة، إذ تبلغ المسافة بين المدينة ومطار العاصمة حوالي 3 كيلومتر.ويحدها من الغرب مدينة بدر، ومدينة هليوبوليس الجديدة، بالإضافة إلى الطريق الإقليمي الذي يحد المدينة من الجهة الغربية .

كما تقع مدينة "نور" بالقرب من مشروعين عملاقين لمجموعة طلعت مصطفى (مدينتى والرحاب )، إضافة إلى مشروع سيليا بالعاصمة الإدارية الجديدة .

  • و تقع أيضاً مدينة "نور"بالقرب من مشروعات أخرى بالعاصمة، حيث يفصلها  عن النهر الأخضر نحو 15 دقيقة، وعلى بعد 20 دقيقة من الحي الحكومي وحي المال والأعمال .

  • تم الإعلان عن إطلاق مدينة نور بالشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة في يونيو 2021، وحددت 2026 لبدء التسليم للحاجزين بالمدينة .

استعانت مجموعة طلعت مصطفى عند تخطيط "نور" بأربعة من أكبر المكاتب والشركات العالمية وهم (SWA – SASAKI –BCG –  Perkins Eastman) .