MBG تنتهي من بيع أول مرحلة بمشروع "درة باي" بمدينة رأس البر

MBG تنتهي من بيع أول مرحلة بمشروع "درة باي" بمدينة رأس البر
  • درة باي
  • 2024/02/04

أعلنت شركة MBG للتطوير العقاري، انتهائها من بيع أول مرحلة بمشروع "درة باي" بمدينة رأس البر، الذي يتميز بموقع فريد على البحر مباشرة .

وتطور MBG مشروع " درة باي " وفقا لنظام الشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة،  وباستثمارات تتخطى 10 مليارات جنيه .

يقام المشروع على مساحة 42 فدان، كمجمع " سكنى سياحى ترفيهى وتجارى "، كما يتضمن أول ممشي سياحي بالدلتا بالكامل، بطول 1000 متر، ولسان داخل البحر وبه مرسى لليخوت .

وتم التعاقد مع كبرى المكاتب الاستشارية لتصميم المشروع، ويتضمن فندق سياحى نظام 5 نجوم، ووحدات فندقيه، فضلا عن تضمنه وحدات سكنية بمساحات مختلفة تلائم كافة الفئات، تبدأ من 60 متر، ويتضمن أيضا مول تجارى ومستهدف أن يضم كبرى العلامات التجارية.

وأوضح الدكتور محمود العدل، رئيس مجلس إدارة الشركةفى تصريحات سابقة، أن المشروع يتضمن أول ممشي سياحي بالدلتا بالكامل، بطول 1000 متر، ولسان داخل البحر وبه مرسى لليخوت، فضلا عن أنه يعد أول مشروع يتضمن نادى للأطفال" Kids club"، و"CLB HOUS"، وفيلات وقصور تطل على البحر ، ولأول قصر يطل على البحر مباشرة بمساحة أرض 800 متر ، وفندق سياحي ، وعدد من الشاليهات.

وأكد أن موقع المشروع له قيمة تاريخية كبرى، حيث كان يجمع الملك فاروق وبعض الأمراء فضلا عن الرموز الفنية الكبرى منها الفنانة الكبيرة كوكب الشرق أم كلثوم وكبار الفنانين والملحنين، وهو ما يفسر الإقبال الكبير من العملاء بمجرد طرح المرحلة الأولى للمشروع للتسويق.

وأكد أن المراحل التسويقية للمشروع تتضمن 3 مراحل، تم إطلاق المرحلة الأولى، وباقى المراحل سيتم الإعلان عنها خلال عام 2024، لافتا إلى أنه تم الانتهاء من تسويق نحو 80 %، من المرحلة الأولى بالكامل خلال وقت قياسى، لافتا إلى أنه من المقرر بدأ الأعمال الإنشائية للمشروع فى مارس 2024.

وأكد أن المشروع يتضمن لسان داخل البحر، ورومانتيك تراك، 3 مجمعات حمام سباحة، ومجمع للملاعب، ومجمع للأسرة، فضلا عن تضمنه منطقة تجارية على مساحة 18 ألف متر، ووحدات فندقية، موضحا أنه سيتم تشغيل الشاطئ لاستقبال المصطافين الصيف المقبل.

كما أكد أن المشروع برأس البر يتضمن 4 قصور، تم حجزها بالكامل مجرد الإعلان عنها، لافتا إلى أن المشروع يتميز، بتنوع المساحات، منها الاستوديو، وهو مساحته تتراوح من 45 متر و51 متر، و65 متر، ونظام آخر نظام شقة غرفتين ومساحتها 75 متر، و80 متر، و85 متر، ونظام ثالث signature وهو عبارة عن وحدة تتكون من 3 غرف ومساحتها، 111م.

أما النظام الرابع فهو عبارة عن Elite ، وهو وحده تتكون من 3 غرف 111 متر، و132م، وهناك نظام خامس beachhouse ، وهو على شكل قوس جميل يطل ع البحر مباشره ومساحته تتراوح من 111 متر، و127 متر، و165 متر، وو180متر، أم النظام السادس Garden villas /sky villas وهو مساحته 210 متر.

ويتضمن المشروع عدة خدمات منها " مجمع حمامات سباحة للكبار والصغار والسيدات ، وأكوا للكبار والأطفال، و مجمع ملاعب رياضية، و مجموعة كافيهات ومطاعم، وكيدز اريا، و لسان داخل البحر ينتهي ب كافيهات ومطاعم، ومول تجارى عالمي، وفندق عالمي وغرف فندقيه، وClubhouse ، وجيم وسبا وجاكوزي، وحمام سباحه مغطي للسيدات، وساحة لعمل مؤتمرات ومناسبات.